رياضة

يعود في 16 مايو.. دليلك لأبرز المواجهات المرتقبة بالدوري الألماني

تنفس عشاق كرة القدم الصعداء بعد الإعلان رسميا عن استئناف مباريات الدوري الألماني لكرة القدم بداية من 16 مايو/أيار الجاري، وبدأ الحديث عن وضع المنافسة في هذه المسابقة وأبرز المواجهات المرتقبة خلال الأسابيع المقبلة.

وأعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الخميس استئناف مباريات الدوري المحلي في وقت لاحق من هذا الشهر، ليكون الدوري الألماني أول الدوريات الكبرى الذي يستأنف منافساته بعد التوقف منذ مطلع مارس/آذار الماضي.

وأوضحت الرابطة أن الدوري سيعود بإقامة المباريات من دون حضور الجماهير، وستكون البداية من المرحة السادسة والعشرين التي تنطلق مبارياتها يوم السبت 16 من الشهر الحالي.

وتشهد هذه المرحلة مواجهة الديربي بين بوروسيا دورتموند وشالكه إلى جانب خمس مباريات أخرى، من بينها يونيون برلين وبايرن ميونيخ، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن.

ويتصدر بايرن ميونيخ، الساعي لإحراز لقبه الثامن على التوالي، جدول الترتيب برصيد 55 نقطة بفارق أربع نقاط عن دورتموند بينما يحتل لايبزيغ المركز الثالث برصيد 50 نقطة، وتتبقى تسع جولات على نهاية المسابقة.

وتتوجه الأنظار إلى عدد من المباريات خلال الأسابيع المقبلة، حيث سيكون على بايرن ميونيخ تخطي عقبة دورتموند (المرحلة 28) وليفركوزن (المرحلة 30) ومونشغلادباخ (المرحلة 31) في طريقه نحو اللقب، في حين ستكون مهمة دورتموند أقل تعقيدا، وستكون من أبرز مواجهاته استقبال لايبزيغ في المرحلة 33.

ويجب على جميع الأندية دخول معسكرات تدريبية مغلقة مدتها سبعة أيام في عزلة تامة قبل 16 مايو/أيار، كما ينبغي على جميع اللاعبين الخضوع لاختبارات فيروس كورونا قبل انتهاء المعسكرات من أجل تقليل مخاطر العدوى.

وسيكون هناك حوالي 300 شخص، من بينهم اللاعبون والأجهزة الفنية والحكام، داخل وحول الملاعب خلال أيام المباريات.

وأعلنت الرابطة الألمانية أن آخر مباراة في الموسم من المقرر أن تقام في الأسبوع الذي يبدأ يوم 27 يونيو/حزيران، وذلك لتجنب الإشكالات القانونية لنحو 100 لاعب ستنتهي عقودهم في 30 يونيو/حزيران.

المصدر : وكالات,مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى