أوروبا بالعربي

هولندا.. 11 إصابة بالسلالة الجديدة ومقاطعات تطالب بتدخل الجيش

أعلنت السلطات الصحية الهولندية اليوم الاثنين، عن تسجيل 11 إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا التي اكتشفت في بريطانيا.

وقالت السلطات في بيان إنه لم يتم إيجاد صلة مع المملكة المتحدة إلا لدى شخص واحد من الأشخاص المصابين بالفيروس المتحور، مشيرا إلى أن التحقيق في مصدر هذه الحالات لا يزال جاريا.

وكانت الحكومة الهولندية، أوقفت كل رحلات الركاب من بريطانيا في 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بعد اكتشاف إصابة بفيروس كورونا المتحور الذي ينتشر في بريطانيا.

من جهة ثانية، استمرت معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع ما زاد من الضغط على القطاع الصحي في هولندا، الامر الذي دفع بعض مقاطعات البلاد للمطالبة بضرورة تدخل الجيش.

وطالبت مقاطعتي “خرونينغن” و”تفينتي” بالفعل بتدخل الجيش لمساعدة كوادر الصحة في دور التمريض ودور الرعاية بسبب الضغط الشديد.

في السياق، قال “هوبرت برلس” رئيس بلدية مدينة نيميخن في مقاطعة “خيلدرلند”، بأن الحاجة تتزايد لدى المزيد من مناطق لضرورة تدخل الجيش بعد تزايد الإصابات والضغط الكبير الذي يشهده القطاع الصحي.

لكن متحدث باسم وزارة الصحة ذكر بأن “طلب المساعدة العسكرية سيخضع لمزيد من التقييم في الأيام القادمة”.

ووفقا لتقارير صحافية هولندية، فإن استمرار تسجيل معدلات مرتفعة لإصابات كورونا، تأتي في وقت يتغيب عدد كبير من العاملين في المراكز الصحية ودور رعاية المسنين.

إلى ذلك، سجل في هولندا اليوم الاخير أكثر من 9 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى أكثر 774 ألفا، فيما بلغ عدد الوفيات الكلي جراء الإصابة بالمرض 10 ألفا و998 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى