أخبار العالم

هولندا: تغلق الأجواء مع بريطانيا بعد اكتشاف سلالة كورونا جديدة

قررت هولندا حظر استقبال رحلات جوية تقل مسافرين من المملكة المتحدة، اعتبارا من اليوم الأحد، وذلك بعدما اكتشفت بريطانيا سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقالت الحكومة الهولندية، في بيان صباح الأحد، إن حظر السفر سيظل ساريا حتى الأول من كانون الثاني/ يناير، مضيفة أنها تتابع التطورات، وتدرس فرض إجراءات إضافية تتعلق بوسائل السفر الأخرى.

يأتي الحظر بعدما أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، ومجموعة من العلماء، السبت، أن السلالة الجديدة المكتشفة في البلاد أشد عدوى بنسبة 70 بالمئة.

وأعلن جونسون إلغاء احتفالات عيد الميلاد، وإغلاق المتاجر في لندن وجنوب إنكلترا ابتداء من الأحد، بالتزامن مع انتشار “سلالة جديدة من فيروس كورونا سريعة التفشي”.

وقال جونسون إن “تجمعات عيد الميلاد لا يمكن أن تتم، وعلى المتاجر التي تبيع سلعا غير أساسية في لندن وجنوب إنكلترا الإغلاق، لاحتواء تفشي الوباء”.

وأوضح جونسون أن “العاصمة لندن ومقاطعات جنوبية من إنكلترا ستنتقل من مستوى الطوارئ الثالث إلى الرابع، الذي يتطلب إغلاق كل المتاجر غير الأساسية، وصالونات الحلاقة، و”أماكن الترفيه” المغلقة، وذلك اعتبارا من الأحد”.

وحتى مساء السبت، بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا 67 ألفا و75 شخصا، بينما تجاوزت الإصابات مليونين و4 آلاف حالة، بحسب موقع “وورلد ميتر” المعني برصد ضحايا الوباء في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى