عالم الصحة الجسدية و النفسية

ملح البحر …إليك 3 وصفات “سحرية” بسيطة لتقشير البشرة

كشفت الدكتورة ماريون مورس-كاربي إن ملح البحر يعد وسيلة رائعة لتقشير الجسم.

حيث يعمل ملح البحر على إزالة القشور الميتة من ناحية ويسهم في تنشيط سريان الدم من ناحية أخرى، ومن ثم تبدو البشرة بمظهر نقي يشع نضارة وحيوية.

وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية أن استخدام ملح البحر كمستحضر تقشير للجسم يعد مناسبا للبشرة الدهنية ذات المسام الكبيرة، بينما لا يعد مناسبا للبشرة الجافة والحساسة.

وأضافت الدكتورة ماريون مورس-كاربي إلى أنه لا يجوز استخدام ملح البحر كمستحضر لتقشير بشرة الوجه.

ملح البحر

يساعد ملح البحر في ترطيب البشرة

يمد ملح البحر بالعديد من الفوائد العلاجية للبشرة. وذلك بسبب احتوائه على معادن هامة مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك إلى جانب الخصائص المفيدة في ترطيب البشرة مثل حمض الهيالورونيك الذي يساعد في ترطيب البشرة والذي يتم استخدامه أيضًا في أغلب منتجات العناية بالبشرة.

الملح البحري هو ديتوكس البشرة

لا ينحصر استخدام ملح البحر لتقشير البشرة فقط بل يمكنك تطبيقه على البشرة للتخلص من الأتربة والسموم التي يمكن أن تتواجد بها. وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات ويساعدك في تقليل تهيج الجلد بطريقة طبيعية وبسيطة من خلال استخدامه على البشرة باستمرار.

ملح البحر لتقليل ظهور حب الشباب

ما الفرق بين ملح الهيمالايا الوردي، وملح البحر، وملح كوشر؟ | عربي بوست

يساعدك ملح البحر في تقليل ظهور حب الشباب وذلك بسبب احتوائه على المعادن والمواد الطبيعية المفيدة لصحة البشرة. كما يمنحها نضارة طبيعية دون الحاجة لاستخدام أي منتجات طبيعية أخرى معه. ولكن لا يتم استخدامه كمقشر للبشرة كي لا تهيج الحبوب. لذلك ينصح باستخدامه كرذاذ مائي على الوجه.

ملح البحر لتنشيط الدورة الدموية

يساعدك استخدام ملح البحر على الوجه أو الجسم على تنشيط الدورة الدموية ويساعد أن يصبح ملمسها ناعما بسبب احتوائها على معادن مغذية للبشرة. كما يساعدك الملح البحري في الحد من إفراز دهون البشرة وتخفيف نسبة السوائل المحتبسة تحت الجلد لذلك فهو علاج فعال لتنشيط الدورة الدموية للبشرة.

ملح البحر علاج فعال للتوتر

في العصور الرومانية واليونانية القديمة كان يتم استخدام مياه البحر الدافئة للاسترخاء والتخلص من التوتر. والآن يتم استخدام ملح البحر في المنتجعات الصحية والسبا في تهدئة الجسم والتخلص من التوتر بطريقة سهلة وبسيطة للغاية وذلك بوضعه في حمام مائي.

وصفات طبيعية من ملح البحر لبشرة مثالية
ماسك ملح البحر والعسل

سوف يساعدك هذا القناع في الحفاظ على نسبة التوازن في البشرة. حيث يحتوي الملح والعسل علي خصائص مضادة للإلتهابات وبعض المواد المهدئة للبشرة لحمايتها من التهيج. كما أنه يساعدك في تنظيم نسبة الدهون أو الزيوت التي تقوم البشرة بإفرازها دون أن يجعل البشرة جافة. فهو يحافظ على ترطيبها بطريقة رائعة.

١- امزجي ٢ ملعقة كبيرة من ملح البحر الناعم مع ٤ ملاعق صغيرة من العسل.

٢- يوضع الخليط على البشرة مع تجنب منطقة العينين ويترك لمدة تتراوح من ١٠ إلى ١٥ دقيقة.

٣- توضع منشفة دافئة على الوجه لمدة ٣٠ ثانية ويتم فركه جيدًا بحركات دائرية ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك ملح البحر وزيت الزيتون

١- امزجي ١/٤ كوب ملح بحري مع ١/٢ كوب زيت زيتون ثم اضيفي ١٠ قطرات زيت عطري مفضل لك مثل اللافندر.

٢- قومي بتطبيق الخليط على الوجه أو أي منطقة في الجسم لتقشيرها.

٣- يتم فرك الجسم أو الوجه جيدًا باستخدام الخليط للتخلص من الجلد الميت ثم يغسل بالماء.

ماسك ملح البحر وزيت الجوجوبا

يساعدك هذا القناع في الحصول على بشرة نضرة خاصة إن تم تطبيقه في صباح اليوم أو بعد ممارسة الرياضة. للحصول على بشرة ناعمة خالية من الشوائب بطريقة سهلة وبسيطة للغاية.

١- امزجي ١/٢ كوب ملح بحري مع ١/٢ كوب زيت الجوجوبا أو اللوز مع ١ ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى