رياضة

لا خصومات بسبب كورونا في “مصنع المواهب”.. أياكس يرفض بيع لاعبيه بأسعار زهيدة

قال الرئيس التنفيذي لأياكس أمستردام الهولندي إدوين فان دير سار أمس الخميس إن ناديه غير محصن ضد الأضرار المالية الناجمة عن جائحة كورونا، لكنه لن يخفض أسعار لاعبيه خلال فترة الانتقالات المقبلة.

واشتهر النادي الهولندي بأنه “مصنع للمواهب” لكرة القدم الأوروبية خلال العقدين الماضيين؛ إذ حصد نحو 150 مليون يورو (161.7 مليون دولار) الصيف الماضي من بيع لاعبيه فرينكي دي يونغ وماتيس دي ليخت إلى برشلونة ويوفنتوس على الترتيب.

وأوضح فان دير سار -في مقابلة مع رويترز- “في يناير/كانون الثاني من العام الماضي، قال الناس إننا سنفقد نحو سبعة أو ثمانية لاعبين، لكننا فقدنا لاعبين مؤثرين اثنين فقط. الأندية الكبرى مثل بايرن ميونخ قالت إن تكلفة انتقال اللاعبين ستنخفض خلال فترات الانتقال القليلة المقبلة، لكنه من السهل عليهم قول ذلك لأنهم يشترون اللاعبين”.

وتابع “بالطبع لن تكون هناك صفقات مقابل 150 مليون أو مئتي مليون يورو، لكنني أعتقد أنه يوجد لاعبون كثيرون جيدون يأتون من أياكس؛ إنهم يتمتعون بتنشئة جيدة وخبرة الانتصارات واللعب في أوروبا”.

ووافق أياكس على بيع صانع اللعب حكيم زياش إلى تشلسي مقابل أربعين مليون يورو، في حين جذب لاعب الوسط دوني فان دي بيك والظهير الأيسر نيكولاس تاليافيكو وحارس المرمى أندريه أونانا اهتمام العديد من الأندية في إنجلترا وألمانيا وإسبانيا.

وقال فان دير سار إنه لن يكون هناك بيع بأسعار زهيدة، وأضاف “العام الماضي عقدنا اتفاقات شفهية مع أونانا وتاليافيكو وفان دي بيك للبقاء لموسم آخر، وبعدها نتطلع لمساعدة بعضنا البعض والوصول للخطوة التالية في مسيرتهم، ولم يتغير شيء، “لا يوجد خصم بنسبة 50%، يجب أن تنسى الأندية هذا الأمر”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى