رياضة

كريستيانو رونالدو على موعد مع التاريخ هذه الليلة

تتجه مساء اليوم الأربعاء، أنظار عشاق كرة القدم ، صوب استاد “مابي” بمدينة ريجيو إيميليا الإيطالية، الذي سيكون مسرحا لمباراة كأس السوبر، بين فريقي يوفنتوس ونابولي.

حيث سيخوض يوفنتوس نهائي كأس السوبر 2021، بصفته بطلا للموسم الماضي للدوري الإيطالي “الكالتشيو”، ويواجه نابولي الذي توج بلقب بطل كأس البلاد، وعلى حساب “اليوفي” بالذات.

ويسعى يوفنتوس إلى التتويج بأول ألقابه تحت قيادة مدربه أندريا بيرلو، والثأر لخسارته في نهائي الكأس، ومرتين في نهائي كأس السوبر.

فقد التقى الفريقان وجها لوجه من قبل 3 مرات في كأس السوبر الإيطالي، حيث نجح نابولي، فريق الجنوب، في التتويج باللقب مرتين مقابل مرة وحيدة لصالح “البيانكونيري”.

وينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس عدة أرقام مميزة في نهائي كأس السوبر.

ويمني رونالدو النفس في التتويج باللقب الحادي والثلاثين في مسيرته الاحترافية، والثاني بهذا اللقب بقميص “البيانكونيري”، بعد أن قاده في الموسم الأول له بقميص “البيانكونيري”، إلى الفوز على ميلان، في نهائي 2018، بإحرازه هدف الفوز الوحيد “الذهبي” له في الدقيقة 61 من عمر المباراة التي جمعتهما في مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”، بمدينة جدة السعودية.  

ويفصل النجم البرتغالي هدف واحد فقط، لكي يسطر “صاروخ ماديرا” اسمه بأحرف من ذهب كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم، برصيد 760 هدفا في المباريات الرسمية، ليفك شراكته مع اللاعب النمساوي-التشيكي جوزيف بيكان، الذي يتقاسم معه لقب أفضل هداف في تاريخ كرة القدم، حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى