رياضة

كان مدمنا على الخمر.. كيف أثر والد رونالدو إيجابا على مسيرته الكروية؟

“أراهن عليك لتصبح أفضل مهاجم في العالم”، عبارة قالها خوزيه دينيس والد كريستيانو رونالدو لنجله عندما انضم إلى مانشستر يونايتد، وكان لها مفعول السحر على مستقبل “صاروخ ماديرا”.

ففي عام 2003، عندما انضم رونالدو إلى “المانيو”، كان لاعبا موهوبا وقويا ولديه الإصرار والقدرة على الاستمرار في الملاعب لمدة طويلة، غير أن والده -الذي أصيب بالاكتئاب وأدمن على الخمر- كان ملهمه الأول الذي آمن بقدرته في وقت لم يفعل الكثير ذلك.

وكان دينيس يخبر دائما أصدقاءه بأن كريستيانو سيصبح أفضل مهاجم في العالم.

وتقول والدة رونالدو لصحيفة ليكيب الفرنسية عام 2018، “في إحدى المرات قال خوزيه لرونالدو -عندما انضم للمانيو- ستصبح أفضل مهاجم في العالم، فرد رونالدو: قد أصبح أفضل لاعب في العالم لا أفضل هدافي العالم”.

وتابعت والدة رونالدو أن خوزيه قال لنجله “تراهن، كان دائما يدفعه للإيمان بقدراته”.

وبعدها بعامين -أي في 2005- نُقل والد رونالدو إلى المستشفى بسبب مشاكل في الكبد مرتبطة بإدمانه على الخمر، فعاد رونالدو إلى البرتغال على وجه السرعة، غير أن المرض لم يمهل خوزيه سوى أيام وفارق الحياة، ومن يومها لم يتناول أي كأس من الخمر مهما كان نوعه.

فثقة والده هذه وإيمانه بقدراته دفعت رونالدو ليعمل بجد وإصرار ويصبح أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، ويقول “الدون” في إحدى الفعاليات “ليس هناك شيء بالصدفة، الموهبة من دون عمل جدي وإصرار لا قيمة لها”.

المصدر : مواقع إلكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى