رياضة

كأس إنجلترا.. خروج حامل اللقب أرسنال من الدور الرابع

فقد أرسنال لقبه في مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم بعد خسارته أمام مضيفه ساوثهامبتون بنتيجة هدف دون رد السبت، في الدور الرابع.

وسجل البرازيلي غابريال مدافع أرسنال هدف المباراة منتصف الشوط الأول عن طريق الخطأ في مرماه (24)، ويملك أرسنال الرقم القياسي في عدد إحراز مرات المسابقة الرسمية الأعرق في العالم (14 مرة).

وفيما طرأت تغييرات على تشكيلة أرسنال، دفع مدرب ساوثهامبتون النمساوي رالف هازنهوتل بتشكيلة قوية على ملعب “سانت ماريز”.

وشارك مهاجمه داني إينغز بعد عودته من إصابة عضلية بفخذه وإصابته بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب المهاجم السابق لأرسنال ثيو والكوت.

وأجرى الإسباني ميكل أرتيتا 7 تغييرات على تشكيلة أرسنال التي فازت على نيوكاسل 3-صفر الاثنين في الدوري، وضرب ساوثهامتبون موعداً في الدور الخامس مع وولفرهامبتون واندررز المتأهل الجمعة.

وكان ساوثمبتون الذي لم يفز من قبل على أرسنال في الكأس، الطرف الأفضل في الشوط الأول، وسُجِّل هدف المباراة الوحيد بعد خسارة لاعب وسط أرسنال المصري محمد النني الكرة، ومن كرة عرضية داخل المنطقة ارتدت من غابريال في شباك حارسه الألماني برند لينو.

وهذه المرة الأولى التي تهتز شباك أرسنال منذ 26 ديسمبر الماضي ضد تشلسي في الدوري، وفي الشوط الثاني، تحسن أرسنال لكن محاولات إيدي نيكيتياه والعاجي نيكولاس بيبيه باءت بالفشل.

وكان البديل الفرنسي ألكسندر لاكازيت قريباً من ترجمة تمريرة البديل الآخر بوكايو ساكا، بيد أن فريق شمال لندن عاد خائباً من المدينة الساحلية.

وخلافاً لتراجعه في الدوري بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، كان أرسنال أحرز مسابقة الكأس 4 مرات في آخر 7 سنوات، وتبرز مباراة القمة في هذا الدور بين مانشستر يونايتد وضيفه ليفربول الأحد.

ويعود فريق أرتيتا إلى ساوثهامبتون لخوض مواجهة الدوري الثلاثاء، ويحاول متابعة صحوته التي رفعته إلى المركز العاشر بعد بداية كارثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى