ثقافة وفنون

فيديو -نبيلة عبيد : حوصّي بعمل متحف لفساتيني وبدل الرقص !!

صرّحت النجمة المصرية نبيلة عبيد في لقاء خاص لتلفزيون اليوم السابع مع الصحفي علي الكشوطي، احتفالا بعيد ميلادها، أنها ترفض تقديم حياتها في عمل سيرة ذاتية.

و أضافت عبيد:” مش عايزة اقدم حياتي، كل التجارب محبتهاش، وهكتب وصيتي وناوية أقول فيها محدش يقدم شخصيتي في عمل، وهحط فيها انه يتعمل متحف نبيلة عبيد يضم فساتيني وبدل الرقص لأنها مش هتتكرر ومحدش هيعرف يعملها تاني وتبقي معروضات مهمة للناس تشوفها أنا محتفظة بيها وجديدة زي ما هي”.

و تنوعت أدوار نبيلة عبيد مع بداية ظهورها بفيلم “رابعة العدوية” التى جسدت فيه دور المرأة المسلمة الزاهدة التي صبرت على تعذيب سيدها لها حتى وفاتها، إلى دور الراقصة التي أتقنت تقديمه في أكثر من فيلم هم الأشهر في تاريخها الفني مثل فيلم الراقصة والطبال والراقصة والسياسى وأبناء وقتلة، وأبدعت في دور المعتوهة في فيلم توت توت، ورغم صعوبة الدور إلا أنها قدمته ببراعة فائقة.

إضافة إلى تقديمها أدوار المرأة المقهورة المظلومة التي تشقى وتتعب لأجل العيش ومع ذلك تتعرض للظلم في فيلم اغتيال مدرسة الذى تعرضت فيه لأشد أنواع الظلم مما جعلها تنهى حياتها بالانتحار، وفيلم شادر السمك التي تتعرض فيه بالبداية لظلم معلمين شادر السمك وعندما يأتي أحمد لمساندتها يلمع بريق السلطة والنفوذ أمام عينه فيعرضها للظلم والقهر مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى