أخبار العرب

سوريا:قتيلان بانفجار لغم شمال مدينة الرقة

كشفت مصادر محلية بأن رجلين نازحين قتلا إثر انفجار لغم أرضي بسيارتهما – صهريج مازوت – في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بريف الرقة.

وذكرت المصادر إنّ لغماً أرضياً انفجر بصهريج “مازوت” على محور قرية “التروازية” شمال شرقي الرقة، أثناء توجّهه إلى مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني – قرب الحدود التركيّة – في الريف الشمالي.

وتسبب الانفجار بمقتل سائقي الصهريج وهما مِن نازحي ريف حماة، مشيرةً المصادر إلى أنّ القتيلين نُقلا إلى مشفى “عمر علوش” في بلدة عين عيسى شمالي الرقة لـ تحديد هويتهما، نظراً لـ تشوّهِ جثتيهما نتيجة النيران التي التهمت الصهريج.

وكان صهريج المازوت – قبل انفجار اللغم الأرضي – متجهاً عبر ممر “تهريب” قرب قرية التروازية الواقعة على الطريق الدولي حلب – الحسكة (M4)، نحو قرية “تفاحة” المقابلة لها والتي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري.

واضافت المصادر فإن المهربين يتخذون هذا الطريق بشكل رئيسي لـ تهريب المازوت والبنزين مِن مناطق سيطرة “قسد” إلى منطقة عملية “نبع السلام” التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة، نتيجة الربح الكامن في فرق الأسعار بين مناطق الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى