ثقافة وفنون

دريد لحام وصباح الجزائري زواج سري إستمر 60 يوماً.. وهو إعتبره ” نزوة عابرة ” ..التفاصيل

هي علاقة طغى عليها الغموض لسنوات عديدة، فقسم كبير من الجمهور لم يعرف أن الممثل السوري ​دريد لحام​ إرتبط بالممثلة السورية ​صباح الجزائري​ لفترة من حياته، قبل أن يتم تسريب الخبر قبل بضع سنوات بشكل كبير، وأطلاق دريد عدد من التصريحات حول هذا الموضوع، الذي تحول الى قضية رأي عام لأسباب عديدة.

منذ بداية مسيرتها تمسكت صباح بتعاونها مع دريد ،منذ إن إجتمعا عام 1972 في مسلسل “​صح النوم​”، ثم في فيلم “غزار جيمس بوند”، الذي عرض عام 1974. في هذه الفترة كانت علاقتهما كعلاقة أي زميلين في العمل لا أكثر، قبل أن تقرر صباح أن تغيب عن التمثيل من عام 1974 حتى عام 1979.

 

قررتصباح الجزائريأن تعود من جديد الى التمثيل، من خلال المشاركة معدريد لحامفي مسلسل “وين الغلط”، الذي عرض في عام 1979، وكان من بطولة لحام و​ياسين بقوش​​ و​​نهاد قلعي​​، وشاركت بمسرحية لحام الأشهر “​كاسك يا وطن​” عام 1979.


واصلت نجاحاتها الكبيرة، وإستطاعت أن تستعيد شعبيتها عند الجمهور، بعد غياب 5 سنوات من خلال مسرحية “كاسك يا وطن”.

إنتشرت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي أندريد لحام تزوج من صباح الجزائري،إلا أنه وقتها لم يتم الكشف عن أي تفصيل إضافي حول الموضوع.
بعد فترة خرج لحام عن صمته للمرّة الأولى حول هذا الموضوع، وكشف أنه تزوج من صباح عام 1977 على زوجته ​هالة بيطار​، لمدة شهرين فقط، أي 60 يوماً، قبل أن يطلقها بهدف إنقاذ حياته الزوجية، التي كان يتنعم بها مع زوجته الأولى وأولادهما.

بعد هذه المعلومة التي كشفها دريد لحام، كثرت التساؤلات حول تفاصيل علاقتهما، وتم ربط أسباب إبتعاد صباح الجزائري عن التمثيل بزواجهما، خصوصاً أنه لم يستمر سوى شهرين، إلا أن ذلك لم يؤثر على تعاونهما، فهي عادت الى التمثيل بعد طلاقهما، وشاركت معه في العديد من الأعمال.

في عام 2020، إعترف دريد لحام أن زواجه من صباح الجزائري قبل حوالى 44 عاماً كان خاطئاً من طرفه وهو نادم عليه، معتبراً أن علاقته بها كانت “نزوة” سامحته عليها زوجته هالة، التي تفهمته وحاولت أن تصون بيتها وأن لا تخرب علاقتهما.
ويقول دريد إن سبب إستمرار زواجه من أم اولاده هو شخصيتها، ففي وقت كانت تنتشر أخبار عنه كانت تنفي ذلك أمام أولادهما، وتحافظ على صورته كزوج وأب جيد.
تصريحه هذا قوبل بإنتقادات واسعة، خصوصاً أنه إعتبر زواجه من صباح الجزائري نزوة، فأشار البعض الى أن إستخدامه لهذا التعبير يقلل من شأن صباح، التي كانت زوجته بطريقة شرعية، وهذا الامر لا يجوز.
ومن جهتها، لم تتحدث صباح عن زواجها من دريد، على الرغم من التصريحات التي نسبت لها، وهي تركز على عائلتها، خصوصا أنها لا تظهر في مقابلات تلفزيونية أو إذاعية.

 

تزوّجت صباح الجزائريمن اللبناني ​رباح التقي​، ولهما 3 أولاد هم رشا وكرم وترف، وقد أطلت إبنتها رشا في مسلسل “​باب الحارة​”، حين جسدت شخصية “هدى”، زوجة “عصام” (ميلاد يوسف)، أما إبنتها ترف فقد شقت مشوارها أيضاً في التمثيل.
وفي أحدث مقابلة لها، قالت صباح إنها هي من طلبت يد رباح للزواج، وأن الحب حصل بعد إرتباطهما، كما تحب الإستمتاع بوقتها مع أحفادها.
أمادريد لحام، فإستمر زواجه من السيدة هالة بيطار، ورزقا بـ3 أولاد هم عبير ودينا وثائر، وله 7 أحفاد.
يُذكر أن صباح ودريد إجتمعا في عام 2019، من خلال بطولة فيلم “​دمشق حلب​- 120 دقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى