أقتصاد وأعمال

تغريدة لأغنى رجل في العالم ترفع سعر سهم “Etsy” بنسبة 10%

شهد سهم شركة Etsy، للتجارة الالكترونية الخاصة بالمنتجات اليدوية، ارتفاعاً قياسياً، الاثنين، بعد أن زاد سعره بنسبة 10%، إثر تغريدة واحدة نشرها الملياردير إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، عبر حسابه على تويتر.

وقال ماسك، في التغريدة إنه يحب متجر Etsy، وتبعها بتغريدة أخرى قال فيها: “اشتريت قبعة صوفية لكلبي”.

وعلى الرغم من أن ماسك لم يتطرق إلى الحديث حول الأوضاع الاقتصادية أو طبيعة عمل Etsy، فإن سهم الشركة شهد إقبالاً قياسياً بعد تغريدة مؤسس شركتي “تيسلا” و”سبيس إكس”، ما رفع سعر سهم الشركة من 208.81 دولار إلى 228.85 دولار بعد دقائق من نشر التغريدة.

تغريدات أم تعويذات؟

واعتاد مستخدمو تويتر التأثير الواسع لتغريدات ماسك، إذ إن إحدى تلك التغريدات تسببت في ارتفاع قياسي بمعدل تحميل تطبيق “سيغنال”، عندما نشر  يقول: “استخدموا سيغنال Use Signal”، عقب إعلان خدمة واتساب للتراسل الفوري عن تحديثات سياسة الخصوصية لديها.

وعلى الرغم من أنه كان لبعض تغريدات ماسك أثر مميز على البعض، فإنها أحياناً تسببت في الخسارة حتى لماسك نفسه، إذ نشر الملياردير تغريدة في 2020 كبدت شركته تيسلا، المتخصصة في السيارات الذكية، خسارة 14 مليار دولار.

كانت التغريدة تعبر عن دهشة ماسك من ارتفاع قياسي لسعر سهم شركته، ما أعطى صورة للمستثمرين وأصحاب الأسهم أن مدير تيسلا يفكر في بيع بعض من أسهمه في الشركة، وفقاً لما نشره موقع “وول ستريت جورنال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى