ثقافة وفنون

النجمة التركية “بيرين سات” تفوز بجائزة أفضل ممثلة لعام 2020

فازت النجمة التركية ​بيرين سات بجائزة أفضل ممثلة لعام 2020، عن مسلسلها “عطية“. وذلك في حفل توزيع جوائز التفاحة الزرقاء .
وكشفت بيرين مؤخرا انه سيجمعها ديو غنائي مع زوجها المغني التركي ​كنان دوغلو .و من المقرر طرحه ضمن ألبومه المقبل..

بيرين سات ممثلة تركية من مواليد 1984 . ولدت ونشأت في أنقرة. .لفتت بيرين سات انتباه تومريس غيريتلي أوغلو، باعتبارها حاصلةً على المرتبة الثانية في مسابقة نجوم تركيا التي انضمت إليها في فترة التحاقها بجامعة باشكنت . وهنا كانت بدأت مشوارها الفني ونقطة إنطلاقها في عالم التمثيل المهني. وكانت أولى تجاربها في التلفزيون التركي مسلسل “نعم هناك حب الموت” عام 2004 > . ثم قامت بدورُ البطولة في مسلسل حكاية سمر، الذي أعده تومريس غريتلي أوغلو عام 2006/2005.

وزادت شهرتها بعد ذلك من خلال لعبها لأدوار البطولة في مسلسلات عديدة خاصة بعد مسلسل” العشق الممنوع “. وهو المسلسل الذى تعرّض لإنتقادات كثيرة ومختلفة  . وبرغم ذلك حقق المسلسل أعلى نسب مشاهدة في كثير من دول العالم بخلاف تركيا.

شاركت بيرين أيضاً في العديد من الأفلام السينمائية بجانب المسلسلات التلفزيونية . وكان فيلم ألم الخريف هو أولَ أفلامها والذي تم عرضه في  2009> ثم قامت بالبطولة أيضا في فيلم أجنحة الليل (2009)، موسم وحيد القرن (2012) وفيلم عالمي الخاص (2013).

كما وصفت بيرين بأنها ممثلة العام فقد كانت ضمن قائمة (الذين وضعوا بصمتهم لعام 2010) التي أعدتها جريدة راديكال.

حصلت بيرين على العديد من الجوائز ومن ضمنها حصولها مرتين على جائزة  الفراشة الذهبية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى