أخبار العالم

الكونغرس الأميركي يوافق على تعيين لويد أوستن وزيراً للدفاع

وافق الكونغرس الأميركي، الجمعة، على تعيين الجنرال المتقاعد لويد أوستن، وزيراً للدفاع، ليكون ثاني مرشح من قبل الرئيس الجديد جو بايدن للحكومة تتم المصادقة على تعيينه، وأول أميركي من أصول إفريقية يتولى المنصب.

وحصل أوستن على دعم واسع من الديمقراطيين والجمهوريين على السواء، رغم أنه احتاج للحصول على استثناء خاص من الكونغرس كونه تقاعد مؤخراً وتم ترشيحه لمنصب يخصص عادة للمدنيين.

وقال في أول تغريدة على “تويتر” بعد تعيينه وزيراً للدفاع: “إنه لشرف لي أن أخدم الولايات المتحدة في منصب الوزير الـ28 للدفاع.. أنا فخور بشكل خاص كوني أول وزير للدفاع من أصول إفريقية.. لنبدأ العمل”.

والخميس، أيّد معظم أعضاء مجلس النواب الأميركي استثناءً يسمح لأوستن بتولي منصب وزير الدفاع في إدارة الرئيس جو بايدن، وذلك رغم استقالته من الجيش في عام 2016.

ويتعلق الاستثناء بمادة في القانون تخص الإدارة المدنية للجيش الأميركي، تشترط فترة توقف 7 سنوات بعد التقاعد، قبل تولي أي عسكري منصب وزير الدفاع.

وكان مجلس الشيوخ الأميركي وافق، الأربعاء، على تعيين مرشحة بايدن لمنصب مديرة الاستخبارات الوطنية، أفريل هاينز، لتصبح أول مرشح للرئيس الحالي يحصل على موافقة المجلس.

وجاء التصويت بموافقة 84 مقابل اعتراض 10، وكانت كل الأصوات المعارضة من الجمهوريين.

وأصبحت هاينز أول امرأة تتولى هذا المركز، الذي يعد أعلى منصب استخباراتي في الولايات المتحدة الأميركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى