أخبار العالم

الرئيس الأميركي جو بايدن يوقّع حزمة قرارات إغاثية لمكافحة فيروس كورونا

توقع الرئيس الأميركي، جو بايدن، أن يتسبب وباء كورونا في وفاة أكثر من 600 ألف حالة في الولايات المتحدة.

وقال في مؤتمر صحافي، الجمعة: “الوفيات الآن 400 ألف حالة، ومن المتوقع إلى حد بعيد أن يتجاوز العدد 600 ألف”.

وأفاد بايدن، قبل أن يوقع سلسلة قرارات تهدف إلى مكافحة الأزمة الغذائية التي تطال ملايين الأميركيين، بأن “هناك عائلات جائعة“، وختم بالقول: “علينا أن نتحرك”.

وتابع: “لدينا 30 مليون بالغ و12 مليون طفل يتخبطون من الجوع، وهذا غير مقبول”، لافتاً إلى أن خطة الإغاثة الاقتصادية تشمل إمدادات الغذاء لملايين الأسر الأميركية.

وأضاف: “أميركيون كثيرون يتألمون. الفيروس يتفاقم .. الأسر ستعاني من الجوع. الناس معرضون لخطر الطرد. التسريح من الوظائف يتصاعد من جديد. علينا التحرك”.

وزاد: “لو تحركنا الآن فسيكون اقتصادنا أقوى على المديين القريب والبعيد”.

وقال بايدن: “علينا حماية أمن وصحة المواطنين الأميركيين خلال محنة تفشي فيروس كورونا، علينا التحرك بكل ما نملك مجتمعين يداً بيد كأميركيين، وليس كجمهوريين وديمقراطيين”.

وأشار، إلى أن الخطة الاقتصادية ستعزز المشروعات الصغيرة المتضررة جراء وباء كورونا، وستساعد رواد الأعمال، وترفع الحد الأدنى للأجور بقيمة 15 دولاراً للساعة على الأقل، وستخفض نسبة الفقر بنسبة 50%، مؤكداً أن الخطة تشمل 5 ملايين طفل تحت خط الفقر.

وأعلن بايدن، أنه طلب من إدارته فرض حظر إخلاء المنازل التي يعجز المستأجرون عن سداد إيجارها، موضحاً أن 14 مليون أميركي يعانون في دفع ثمن إيجار بيوتهم بسبب أزمة كورونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى