أخبار العرب

الحوثيون: قواتنا استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية جنوب السعودية والهجوم أصابها بشكل دقيق

أعلن التحالف العربي الناشط في اليمن أن قواته أحبطت هجوما لجماعة “أنصار الله” الحوثية على جنوب المملكة بواسطة طائرة مسيرة مفخخة، بينما تحدث الحوثيون عن “إصابة” قاعدة الملك خالد.

 

وأفاد التحالف، في بيان نقلته وكالة “واس” السعودية الرسمية، بـ”اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط” في منطقة عسير جنوب المملكة.

وشدد التحالف على أن “المحاولات العدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية من قبل المليشيا الحوثية تعد جرائم حرب”.

وأكد: “نتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

من جانبه، أفاد المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، بأن سلاح الجو المسير التابع لـ”أنصار الله” استهدف “قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرة مسيرة نوع قاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة”.

وشدد سريع: “هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد المشروع والطبيعي على استمرار العدوان والحصار على بلدنا”.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

وقتل حوالي 130 ألف شخص، بينهم أكثر من 12000 مدني، في النزاع المستمر منذ 6 سنوات والذي خلف، حسب الأمم المتحدة، أسوأ أزمة إنسانية في العالم في بلد يعد أكثر دول العالم العربي فقرا.

وفي 22 مارس أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، طرح المملكة مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن تشمل وقف إطلاق النار على مستوى البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة.

واعتبرت جماعة “أنصار الله” أن هذه المبادرة لا تتضمن أي شيء جديد، مشددة على أن أي مقترحات تفصل الجانب الإنساني عن المقايضة السياسية غير جادة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى