رياضة

البوندسليغا بعد كورونا.. لا أحضان والبصق ممنوع واستثناء خاص للمدربين

ذكر تقرير إخباري أن لاعبي الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) سيتم السماح لهم بالاحتفال بالأهداف من خلال “اتصال قصير بالكوع أو القدم” عندما تستأنف منافسات الدوري يوم 16 مايو/أيار الجاري بعد أن توقف بسبب فيروس كورونا.

وأعطت الحكومة الألمانية الضوء الأخضر لاستئناف مسابقتي دوري الدرجتين الأولى والثانية، لتصبح أول مسابقة أوروبية كبرى تستأنف، ولكن تجربة كرة القدم ستكون مختلفة للغاية عن أي شيء قبل ذلك.

وكشفت صحيفة بيلد الألمانية عن وثيقة داخلية من رابطة الدوري الألماني تنص على أن التحية بالمصافحة في حال تسجيل الأهداف أو الفوز يجب تفاديها، كما يجب منع البصق.

ولن يكون هناك أي تمائم للأطفال ولا مصافحات ولا التقاط صور للفريق، وستخرج الفرق من النفق في أوقات مختلفة.

وذكر التقرير أن وثيقة الرابطة طلبت أيضا من الجميع على مقاعد البدلاء ارتداء الأقنعة وترك مقعد خال بين كل شخص، وبإمكان المدرب أن يزيل قناع الأنف والفم لإلقاء التعليمات طالما أنه سيحافظ على مسافة 1.5 متر على الأقل عن كل الأشخاص.

وأضافت الصحيفة أن وقت البقاء في غرف تبديل الملابس يجب أن يتم تقليصه للحد الأدنى، مما يعني 30 إلى 40 دقيقة لكل فرد.

وستقام الجولات التسع المتبقية من الدوري بدون جمهور، وهناك قلق لدى بعض خبراء الصحة من أن الجماهير ستتجمع خارج الملاعب، مما يزيد مخاطر العدوى.

وكشف فريدي بوبيتش المدير الرياضي لنادي آينتراخت فرانكفورت أن الفرق التي تلعب خارج أرضها ستحصل على النقاط إذا تواجدت أعداد كبيرة من الجماهير، وطلب من جماهير فريقه عدم الحضور للملعب، والوقوف خارجه.

وتأمل رابطة الدوري الألماني استكمال البوندسليغا قبل نهاية يونيو/حزيران المقبل.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى