أخبار العرب

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يعتزم زيارة الإمارات والبحرين منتصف فبراير

يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، السفر إلى الإمارات والبحرين منتصف فبراير المقبل، في أول زيارة رسمية لزعيم إسرائيلي إلى البلدين، حسب إعلام إسرائيلي.

وقال موقع “تايمز أو إسرائيل” نقلاً عن القناة الـ13 الإخبارية، الأحد، إنه بعد أشهر من التأجيل، من المقرر أن يسافر نتنياهو إلى دولتي الإمارات والبحرين.

وأشار موقع إلى أنه من المتوقع أن يقضي نتنياهو يوماً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وآخر في دبي، ويوماً ثالثاً على الأرجح في البحرين.

وأوضح أن الزيارة تهدف إلى “الاحتفال بتطبيع إسرائيل مع الدولتين العربيتين، وتعزيز مكاسبه الدبلوماسية قبل الانتخابات الإسرائيلية المقبلة”.

ووفقاً للموقع، كان من المقرر أن يقوم نتنياهو بالرحلة في نوفمبر، ثم في ديسمبر، ثم في يناير؛ لكن جائحة كورونا، ومشكلات تتعلق بالجدول الزمني، وأزمات سياسية داخلية، دفعت رئيس الوزراء إلى التأجيل مرة تلو الأخرى.

نشاط دبلوماسي

يأتي ذلك وسط موجة من النشاط الدبلوماسي على مدى الأشهر العديدة الماضية، أقامت خلالها إسرائيل علاقات مباشرة مع عدة دول عربية.

واتفقت إسرائيل والإمارات على تطبيع العلاقات بينهما في أغسطس عام 2020، فيما تم توقيع اتفاق التطبيع المعروف باسم “اتفاق أبراهام”، سبتمبر 2020. وفي ديسمبر الماضي، حذا المغرب حذو الإمارات والبحرين والسودان في التحرك نحو إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل، عبر اتفاقات توسطت فيها إدارة ترمب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى